كيف تبدأ تجارة الفوركس ؟

إذا كانت قيمة العملة في تزايد أو تراجع ، هناك دائما طريقة لكسب المال في الفوركس !

وبالنظر الى طبيعة العملة كورقة تداول ، مثل الأسهم والسلع أو المعادن الثمينة. يوصف دائما النجاح فيها عند الشراء بأرخص الأسعار ومن ثم بيعها بسعر أعلى. أو العكس - بيع بسعر أعلى ومن ثم شراء أرخص. سزاء كانت قيمة العملة في تزايد أو تراجع ،هناك دائما طريقة لكسب المال في الفوركس! معرفة الوقت المناسب للشراء أو للبيع سوف يحقق النتائج المرغوبة . وهنا ياتى دور تحليلات السوق ، المؤشرات ، الإشارات ، وأنظمة التداول الآلي في متناول اليدين.

دعونا نأخذ مثالا:

يتم تداول العملات في أزواج. على سبيل المثال - اليورو مقابل الدولار الأمريكي (EUR / USD) أو الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني (GBP / JPY). المعاملة فى الفوركس تتضمن شراء عملة واحدة وبيع عملة أخرى في نفس الوقت . يعكس سعر الصرف قيمة عملة واحدة مقابل عملة أخرى، على سبيل المثال، هذا السعر USD / CHF 0،93160 / 0،93170 يظهر كم عدد الفرنك سويسري الذى تحتاج إلى دفعة لشراء أو بيع 1$ دولار امريكى . أسعار صرف العملات فى تذبذب دائما اعتمادا على الوقت من اليوم، معدل سعر الفائدة فى البنك المركزي الخاص بالدولة، سياسة الحكومة، معنويات السوق وأسباب أخرى عديدة.

دعونا نفترض ان السوق يتوقع ان اليورو سيرتفع سعرة أمام الدولار الأمريكي (الاتجاه صعودى EUR/USD ). عليك أن تقرر شراء يورو بالدولار الامريكى (امر شراء على EUR / USD). بعد مرور بعض الوقت تقرر بيع اليورو بسعر أعلى (إغلاق عملية USD EUR / المفتوحة). ربحك هو الفرق بين سعر الفتح وسعر الإقفال.

تحذير المخاطر تذكر أن تداول الفوركس ينطوي على مخاطر عالية. هناك فرصا لا حدود لها لتحقيق الأرباح والمكاسب مرتفعة جدا. ومع ذلك، فإن مخاطر الخسارة مرتفعة أيضا. إذا اتخذت خيار مستقل ومستنير ان تصبح تاجر فوركس، يجب عليك دائما اتباع القواعد الأساسية لإدارة المخاطر. انها ليست مهمة سهلة هى أمر هام جدا سواء كنت تتاجر مع بضع مئات من الدولارات أو تشغل الملايين .

أخذ دورات تعلم فوركس جيدة قد يكون أفضل استثمار قمت بة فى مهنة التداول . خذ الوقت الكافى لدراسة أساسيات التداول وممارسة ذلك في حساب تجريبي قبل بدء التداول بالمال الحقيقي. تأكد من اتباع القاعدة دائما - أبدا لا تبدأ التداول بالأموال التي لا يمكن أن تخسرها.

 

كيف تبدأ ؟