الفوركس

انضم الى أكبر سوق للصرف المالي في العالم وابدء في الربح من التداول مع المشاركين في السوق الرئيسي .
 

ما هو الفوركس ؟

الفوركس (سوق الصرف الأجنبي) – أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تبادل العملات المختلفة بعضها البعض . يصل حجم المعاملات اليومية لسوق الفوركس ، وفقا لتقديراتنا،إلى 3-4 ترليون دولار امريكى . قارن هذا بحوالى 25 مليار حجم التداول اليومى فى بورصة نيويورك.

من بين جميع الأسواق المالية سوق الفوركس هو الأسهل بالنسبة للمبتدئين وتجار التجزئة مع الاموال المتواضعة نسبيا والمخصصة للتداول .

المشاركين الرئيسيين في سوق الفوركس هم البنوك التجارية والمركزية ، الشركات الكبيرة وصناديق التحوط. ومع ذلك، لا تحتاج إلى ملايين أو آلاف الدولارات لتبدأ ! بفضل الرافعة المالية والتداول الهامشي، يمكنك بدء التداول ب 100$ أو 500$ و التمتع بنفس ظروف التداول المتوفرة لكبار اللاعبين في السوق . يوجد ايضا حسابات مايكرو وحسابات مصغرة والتي تمكنك من التداول باقل من 1$ .
على عكس سوق الأسهم الآجلة، الفوركس ليس له موقع مركزي، حيث تنفذ التداولات فعليا . ولكن ترتبط البنوك والمشاركين الآخرين في السوق مع بعضها البعض عبر شبكات الاتصالات الإلكترونية (ECNs). يستمر التداول فى سوق الفوركس لـ 24 ساعة يوميا لمدة 5 أيام في الأسبوع من الاثنين إلى الجمعة. هذا الهيكل اللامركزي يسمح للتجار بشراء وبيع العملات من دون رسوم إضافية أوعمولات. كما يوفر إمكانية الوصول إلى التداول في أي وقت ومن أي مكان في العالم . 

 

8 أسباب لاختيار الفوركس :

  • سيولة عالية وأفضل الأسعار . يوجد في الفوركس دائما التجار الذين هم على استعداد للشراء أو البيع. السوق لا ينام . يقدم وسيط ECN لعملائه أفضل عروض الأسعار من البنوك الكبرى، ECNs ، ومزودي السيولة الأخرين. الوسيط يستفيد فعليا من تقديم أفضل الأسعار وأضيق الفروق .
  • الوصول إلى التداول 24/5 من أي مكان . السوق يتداول 24 ساعة في اليوم، 5 أيام في الأسبوع من الاثنين إلى الجمعة، ويقدم الوسيط الخاص بك دعم 24 ساعة في اليوم . يمكنك اختيار وقت المتاجرة - الجلسة الأوروبية ، الجلسة الامريكية ، وجلسة التداول الآسيوية تتبع بعضها البعض . عندما تتداخل جلسات التداول في مناطق زمنية مختلفة، تصل السيولة المتاحة في الفوركس إلى حدها الأقصى .
  • يمكنك التداول بمبلغ بسيط 100$ ! الإيداعات الاولية فى الفوركس أقل بكثير من الأسواق المالية الأخرى. الرافعة المالية (أو الهامشية) المستخدمة في تداول الفوركس تتيح لك التداول على الاموال مرات عديدة كبيرة بقدر هامش الإيداع .
  • الوسيط يكون مهتم بالأرباح الخاصة بك. في نموذج وسطاء ECN، أنت تتاجر مع المشاركين الآخرين في السوق وليس ضد الوسيط الخاص. لتنفيذ طلبك، سوف يبحث مجمع ECN لإيجاد أمر مطابق معاكس (نفس السعر والحجم المتوفر ) من المشاركين الآخرين في السوق . الوسيط يتقاضى عمولة صغيرة لنقل طلبك إلى شبكة الـ ECN وإيجاد نظير له . مع هذا النموذج التجاري، الوسيط لا يتداول ضدك ولا يستفيد عندما تخسر . على العكس من ذلك، يتلقى سماسرة اسواق الأسهم مزيدا من العمولات عندما تقوم بزيادة حجم التداول الخاص بك .
  • في الفوركس، هناك دائما فرصة للربح . أسواق الأسهم يمكن أن تنهار والأوراق المالية قد تفقد قيمتها ولكن عندما تنخفض قيمة عملة واحدة ، سوف تكتسب عملة آخرى هذه القيمة ويمكنك ان تربح من ذلك أيضا.
  • تحليلات السوق سهلة المتابعة. هناك فقط 4 أزواج من العملات الرئيسية في سوق الفوركس. يمكنك اختيار زوج عملة واحد فقط أو عدة أزواج للتركيز عليها. متابعة أخبار وتحليلات السوق لـ 4 أزواج فقط من العملات أسهل من متابعة الآلاف من الأسهم .
  • التعليم والتدريب للمبتدئين يوفر لك الوسيط الخاص بك حسابات تجريبية، دورات تدريبية ، ورش عمل ، دروس الفيديو ،أخبار ،خرائط ، وتحليلات السوق بحيث يمكنك ممارسة مهاراتك في التداول .
  • التداول الآلي : ليس بامكانك قضاء ساعات طويلة أمام الكمبيوتر تدرس المخططات والشارتات أو تتابع كل تحركات الأسعار . مع المؤشرات والإشارات الآلية سيتم إعلامك فورا بأي أحداث مهمة أو انعكاسات على الاتجاه. يمكنك أيضا الاستفادة من الإكسبيرتات ، والتى تبنى على اساس استراتجية التداول الخاصة بك أو الخاصة بشخص آخر وقد أثبتت كفائتها . سوف تتداول مستشار الخبراء تلقائيا دون مشاركتكم .
 

للانضمام لسوق الفوركس، كل ما عليك هو :

  • جهاز كمبيوتر،جوال أو كمبيوتر لوحي مع وصلة إنترنت عالي السرعة
  • منصة تداول
  • حساب مع وساطة فوركس شركة , التي ستنفذ لك أوامر البيع والشراء