PAMM تكنولوجيا

PAMM — (منصة مدراء الحسابات المتعددة ) هي تقنية تسمح للعميل (التابع) لمتابعة استراتيجية تداول عميل آخر (متبوع). يقوم المتبوع او مدير الحساب بتشغيل أموالة الشخصية من خلال نظام PAMM، وباستخدام تكنولوجيا PAMM يتم نسخ استراتيجية التداول للمتبوع على حساب التابع.

الأموال المخصصة لتداول PAMM ستظل فى حساب تداول المدير او المستثمر ، ولكن سيتم فصلها عن الأموال الأخرى ، ولا يمكن استخدامها للمتاجرة أو أي أغراض أخرى غير الــ PAMM. هذا الدمج الفعلي للأموال المتبوع والتابع يوفر ظروف تجارية متطابقة ليتم تطبيقها على جميع المشاركين فى نظام PAMM.

نظام PAMM مفيد للتابع او المستثمر ، حيث يمكنة الاستفادة من تداول العملات الأجنبية دون الحاجة إلى القيام بالبحوث المتعمقة عن السوق ، التداول ، أو حتى مراقبة الصفقات بنفسة .

وأيضا نظام PAMM مفيد للمتبوع او مدير الحساب ، حيث يمكنة من التداول بأموال أكبر عدة مرات من رؤوس الأموال الخاصة به والحصول على رسوم مضمونة للقيام بذلك. تم تصميم تكنولوجيا FXOpen PAMM بهذه الطريقة أن كلا من المتبوع والتابع محميين ضد المخاطر غير التجارية كل منهما على جانب الآخر .

مثال:

التاجر ( س) يقوم بفتح حساب عبر تكنولوجيا PAMM. مع رأس مال بقيمة 10،000 دولار أمريكي .

بعد ذلك يقوم مدير الحساب او المتبوع بعمل عرض (بمعنى عمل اقتراح عام للعملاء الآخرين لمتابعة استراتيجية مدير الحساب الخاصة) مع المعايير التالية: 30/5/10 - 6/4 - 10 000/1 000/100 - 10. ثم بعد ذلك يقوم مدير الحساب او المتبوع بإختيار فاصل التداول الإجمالي لحساب المتبوع -1 شهر.

المستثمر أو التابع 1 والتابع 2 قررا اتباع استراتيجية مدير الحساب أو المتبوع . قام التابع رقم 1 والتابع رقم 2 بتخصيص مبلغ 25،000 دولار أمريكي و 15،000 دولار على التوالي لاستخدامها في PAMM. هذا سيخلق رصيد ظاهري في حساب مع بداية أول صفقة يعادل 50،000 دولار أمريكي.

صورة. 1. رصيد حساب المتبوع في بداية أول فاصل تداول .

في نهاية الشهر، وكنتيجة لمتاجرة المتبوع او مدير الحساب الناجحة ،زاد الرصيد فى حسابة الى 000 75 دولار أمريكي.

بعد إجراء جميع المدفوعات وفقا للشروط المحددة في عرض المتبوع، ستم توزيع الأرباح إلى المتبوع والتابع كما يلي:

  • التابع 1 – USD 9,500
  • التابع 2 – USD 5,700
  • المتبوع 1 – USD 9,800
 

صورة. 1. رصيد حساب المتبوع في نهاية أول فاصل تداول .

معرفة المزيد ...